دورتموند يُحقّق نتيجة جيدة في أرض شاختار






نجح نادي بوروسيا دورتموند الالماني في تحقيق نتيجة مميّزة خارج أرضه عندما تعادل مع شاختار دونييتسك الأوكراني (2-2) اليوم الأربعاء على ملعب "دونباس أرينا" في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ولم يخرج لقاء البطل الألماني ونظيره الأوكراني عن الإطار المتوقع من حيث اللعب المفتوح والهجمات السريعة من الجانبين مع استغلال المساحات الفارغة، إلا أنّ ربع الساعة الأولى لم يشهد أيّ فرصة لهزّ الشباك، فكانت مطالبة لاعبي دورتموند بضربة جزاء في الدقيقة 11 لمصلحة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هي الحدث الأبرز.
وجعلت الكرة التي رفعها ماركو ريوس على رأس ماتس هوميلز (16) جماهير شاختار تصمت للحظات بعد أن منعت العارضة الهدف الأول للضيوف، الأمر الذي ردّ عليه المدافع الآخر الكرواتي داريو سرنا بقسوة عندما نفذ ضربة حرة مباشرة صاروخية على يمين رومان فيدينفيلر (31) واضعاً الهدف الأول في المباراة الذي أشعل المدرجات.
أربك الهدف حسابات لاعبي المدرب يورغن كلوب لبضع دقائق قبل أن يظهروا بتسديدة للبولندي ياكوب بلاتشكويسكي (39) انحرفت عن القائم الأيمن لأندري بياتوف، أتبعها ليفاندوفسكي بهدف التعديل حين وصلته الكرة من ماريو غوتزه فاستغل سوء التغطية داخل المنطقة المحرّمة وأعاد الأمور إلى نقطة البداية (41).
وقبل دقيقة من النهاية كاد البرازيلي أليكس تيكسيرا أن يعيد شاختار إلى المقدمة عندما حول كرة على بعد أمتار قليلة من المرمى أبعدها مارسيل شيملزر بذكاء.
لم يختلف الربع الأول من الشوط الثاني عن الأول فتركّز اللعب في وسط الميدان مع انعدام التركيز في الثلث الأخير لكلا المرميين، وهو الأمر الأكثر إقناعاً للألمان مما أجبر الروماني ميرسيا لوشيسكو على إجراء أول تغييراته بإشراك البرازيلي دوغلاس كوستا بدلاً من مواطنه تايسون (61).
ولم يخيب كوستا وجهة نظر مدربه عندما بصم على الهدف الثاني مع أول كرة وصلته في الدقيقة (68) بعدما سدّد من داخل منطقة الجزاء مستفيداً من كرة يوروسلاف راكيتسكي الطويلة، أمام ذهول لاعبي دورتموند.

هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ©2013 -2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة ، نقل بدون تصريح ممنوع